التسجيل والدخول
- عند محاولة التسجيل تظهر رسالة خطأ "هذا الرقم موجود مسبقا"
في هذه الحالة قم باستعادة حسابك عن طريق اختيار "نسيت كلمة المرور"، إذا لم تقم بالتسجيل مسبقا وظهرت لك هذه الرسالة يرجى التواصل مع الدعم الفني.
- لم يصلني كود التحقق بعد التسجيل
إذا لم يصلك كود التحقق بامكانك إعادة طلب الكود بعد مرور دقيقتين من الطلب الأول، و يمكن متابعة تصفح التطبيق و اتمام عملية التحقق لاحقا من خلال الضغط على "قم بالتحقق من رقم الجوال" في الشريط الموجود أعلى الشاشة.
- نسيت كلمة المرور
بامكانك استعادة كلمة المرور من شاشة الدخول، ويتم ارسال كود تحقق من طلب العملية على رقمك المسجل لدينا و يمكنك اختيار كلمة مرور جديدة بعد ادخال الكود المرسل.
- تغيير رقم الهاتف
في حال رغبتك بتغيير رقم هاتفك بسبب فقدان الهاتف مثلا أو لأي سبب كان يمكنك تغيير رقم الهاتف المرتبط بحسابك، سوف يصلك كود تحقق لاتمام العملية وتفعيل الرقم الجديد.
العضويات
- ماهي العضوية المميزة؟
هي عضوية مخصصة لمن يرغب بالحصول على مميزات أكثر على المنصة منها الشحن المجاني و أولوية الحصول على الصفقات المميزة و إمكانية الدخول في أي مزاد دون اشتراط عمل اشتراك مسبق قبل بدء المزاد، والعديد من المميزات الأخرى التي يتم إضافتها على المنصة.
- كيف أحصل على عضوية مميزة؟
يمكن للأعضاء المسجلين على المنصة طلب الاشتراك بالعضوية المميزة، بامكانك الدخول على شاشة بطاقة العضوية من قائمة المزيد وطلب الاشتراك بالعضوية المميزة، واكمال الحقول المطلوبة ويتم الاشتراك مباشرة إذا كان حسابك مؤهل للاشتراك.
- ماذا يحصل بعد انتهاء العضوية المميزة؟
عند انتهاء العضوية المميزة تتحول عضوية المستخدم إلى عضوية عادية، ويمكن للمستخدم متابعة استخدام التطبيق كعضو عادي بدون الاستفادة من المميزات الخاصة للعضوية المميزة.
- هل تتأثر طلباتي و اشتراكاتي بانتهاء عضويتي المميزة؟
لا تتأثر جميع طلبات الشراء و طلبات الاشتراك في المزادات التي قام بها المستخدم قبل انتهاء عضويته، فيمكن مثلا الاستفادة من الشحن المجاني والاشتراك في المزادات المميزة حتى لو كان موعد بدءها بعد انتهاء العضوية.
- كيف يمكنني تجديد العضوية المميزة؟
يمكن تجديد العضوية قبل انتهاءها بمدة 30 يوم حيث يظهر خيار تجديد العضوية، و يمكن تجديدها بعد انتهاءها بطلب الاشتراك بالعضوية المميزة بالطريقة العادية.
- لماذا تم ايقاف عضويتي المميزة؟
يتم ايقاف العضوية المميزة مباشرة عند ارتكاب مخالفة لشروط استخدام المنصة مثل نشر اعلانات مخلة بالأنظمة والآداب العامة أو محاولة التلاعب بعمليات المزايدة و الشراء من الصفقات أو محاولة الحاق الضرر بالمنصة، إذا تم ايقاف عضويتك دون سبب واضح يمكنك التواصل مع الدعم الفني للتتحقق من سبب المشكلة و معالجتها.
المزادات
- ماهي طريقة المزادات؟
تظهر المزادات أولا في خانة المزادات القادمة، و منها يمكن لمن يرغب الاشتراك في المزاد قبل بدايته و ذلك بحجز مكان ضمن المشتركين بهذا المزاد، و عند بدء المزاد يتحول المزاد إلى شاشة المزادات الجارية حيث يمكن متابعته و إضافة المزايدات فيه للأعضاء المشتركين.
- هل يتم خصم مبلغ المزايدة؟
لايتم خصم أي مبالغ من طرفنا في كل الأحوال، و بعد انتهاء المزاد يجب على الفائز اتمام الدفع بالطريقة المناسبة له، ولا يتم مطالبة بقية المشتركين بدفع أي مبالغ.
- ماهي فترة الانتظار بعد المزايدة؟
يتم الانتظار لمدة 20 دقيقة بعد اضافة كل مزايدة حتى تتاح الفرصة لمن يرغب بالمزايدة قبل اغلاق المزاد وإعلان الفائز.
- فزت بمزاد ولا أعرف المطلوب بعد ذلك
عند فوزك بمزاد تظهر لك شاشة تفيد بفوزك فيه كما يتم ارسال اشعار برسالة SMS لرقمك المسجل لدينا، تظهر جميع المزادات التي فزت بها في شاشة مزاداتي تحت قائمة المستخدم من شاشة المزيد.
- ظهرت لي رسالة "هذا المزاد يتطلب عضوية مميزة"
بعض المزادات يشترط للدخول فيها وجود عضوية مميزة وذلك لحصر المشاركة للأعضاء الأكثر جدية.
- ظهرت لي رسالة "لايمكنك اضافة مزايدة لأنك لم تقم بالاشتراك مسبقا"
هذه الرسالة تظهر للأعضاء غير المميزين عند محاولتهم اضافة مزايدة في مزاد جاري دون عمل اشتراك مسبق، في هذه الحالة يجب أولا عمل اشتراك في المزاد قبل ان يبدأ حتى تتمكن من المزايدة فيه عند بدايته أما إذا كنت صاحب عضوية مميزة فيمكنك الدخول في أي مزاد في أي وقت و إضافة مزايدتك دون الحاجة لعمل اشتراك مسبق على المزاد.
- ظهرت لي رسالة "للاشتراك في هذا المزاد يجب أن يتوفر لديك سعر البدء في المحفظة"
بعض المزادات تتطلب توفر قيمة بدء المزاد في محفظة المستخدم قبل الاشتراك فيه وذلك لضمان جدية المشاركين والمحافظة على جودة المنافسة في الشراء، عند ظهور هذه الرسالة يمكنك الذهاب إلى محفظتك وإضافة المبلغ المطلوب مع ملاحظة أن هذا المبلغ يبقى في رصيدك ولا يتم خصمه وهو مجرد ضمان جدية للدخول في هذا النوع من المزادات.
- ظهرت لي رسالة "للاشتراك في هذا المزاد يجب دفع مبلغ الضمان"
في هذه الحالة يكون المزاد يشترط دفع مبلغ معين لضمان الجدية و هذا المبلغ يتم استرجاعه لحساب محفظة العميل بعد انتهاء المزاد ولا يتم خصم أي جزء منه، وتظهر هذه الرسالة للأعضاء غير المميزين فقط أما العضو المميز لايطلب منه ضمان جدية لدخول المزادات.
- ظهرت لي رسالة "لايمكنك المزايدة على نفسك"
لايمكن للمستخدم إضافة مزايدتين متتالية دون وجود مزايدة من شخص آخر بينهما، إذا كنت آخر من قام بالمزايدة فلايمكنك اضافة مزايدة أخرى حتى يقوم شخص آخر بالمزايدة على مزايدتك السابقة.
- ظهرت لي رسالة "يجب أن تكون المزايدة بين .. و .. "
لضمان سير عمليات المزايدات بشكل صحيح هناك حدود للمزايدة تختلف حسب كل مزاد، تأكد من أنك قمت بإدخال مزايدة ضمن الحدود المسموحة لكل مزاد.
- ظهرت لي رسالة "لايمكنك إضافة مزايدة بسبب وصول المزاد للحد الأعلى"
في حالة وصول المزاد لسعر معين قد يتم آليا رفض بعض المزايدات التي تتخطى السعر المعقول لهذه السلعة، هدفنا في المنصة البيع بأفضل الأسعار، ولذلك يلتزم نظام المنصة بالحفاظ على أسعار البيع ضمن الأسعار المقبولة لكل سلعة مع توفير أسعار منافسة جدا.
- ظهرت لي رسالة "مبروك ! لقد فزت في المزاد" ماهي الخطوات التالية؟
نبارك لك مجددا فوزك بالمزاد، كل ماعليك هو الضغط على اتمام الدفع للسلعة و الانتقال لشاشة الدفع لإضافة عنوان التسليم وبقية المتطلبات و اتمام عملية الدفع باختيار وسيلة الدفع التي تريد استخدامها وتأكيد العملية ويتم انشاء طلبك آليا و يمكن متابعة حالة الطلب في شاشة طلباتي تحت قائمة المستخدم من شاشة المزيد.
- ظهرت لي رسالة "المستخدم لم يقم باختيار الاسم المستعار أو الاسم الثلاثي"
من منطلق الحفاظ على خصوصية المستخدمين يجب اختار اسم مستعار بالاضافة إلى الاسم الثلاثي للعميل، وللمستخدم حرية اختيار الاسم الذي يتم عرضه أمام الآخرين، جميع التعاملات مع المستخدمين الآخرين تتم باستخدام الاسم المستعار، الاسم الحقيقي مطلوب فقط للدخول في المزادات وأيضا يتم عرضه في قائمة المشاركين بالمزاد فقط إذا اختار المستخدم ذلك.
- ماذا يحدث في حالة عدم الدفع للمزاد؟
عند فوزك في المزاد تكون لديك مهلة 24 ساعة للدفع للمزاد و استلام السلعة، في حال عدم الدفع يعتبر المستخدم غير جاد في المزايدة، وقد يترتب على تكرار ذلك منع المستخدم من المشاركة في المزادات الأخرى بسبب عدم جديته في الشراء، إذا فزت بالمزاد ولم تتم عملية الدفع مباشرة يرجى التواصل مع الدعم الفني لتأكيد جدية الشراء قبل انتهاء مهلة الدفع.
- هل يمكن إرجاع السلعة بعد الدفع لها؟
يمكن للمستخدم التواصل مع المنصة و طلب الغاء العملية بعد الدفع لها ويجب على المستخدم توضيح سبب طلبه للإلغاء، كمان يمكن للمستخدم المطالبة بإرجاع السلعة و استعادة كامل المبلغ في حال عدم مطابقتها للمواصفات المذكورة في المزاد.
- ماهي فترة الانتظار بعد المزايدة؟
يتم الانتظار لمدة 20 دقيقة بعد اضافة كل مزايدة حتى تتاح الفرصة لمن يرغب بالمزايدة قبل اغلاق المزاد وإعلان الفائز.
الصفقات
- لماذا لايمكنني شراء كمية أكبر من الصفقات؟
شراء الكميات في الصفقات متاح فقط للعضويات المميزة مع خاصية الشحن المجاني، إذا كنت ترغب بشراء كمية أكبر من الصفقة قم بالاشتراك في العضوية المميزة حتى يمكنك شراء كميات أكبر.
- تظهر لي رسالة "هذه الصفقة للمميزين فقط"
بعض الصفقات تكون متاحة فقط للعضويات المميزة، إذا لم تكن عضو مميز لايمكنك شراء هذه الصفقة، ولكن يمكنك الشراء من الصفقات الأخرى المتاحة للجميع.
- تظهر لي رسالة "هذه الصفقة تشترط وجود مبلغ في المحفظة"
صفقاتنا متنوعة و موجهة للجميع ولكن بعض الصفقات تكون الأولوية فيها للأعضاء الذين يتوفر لديهم رصيد معين في المحفظة ويمكنهم الشراء منها قبل بقية الأعضاء، بامكانك اضافة رصيد لمحفظتك لشراء هذه الصفقة في أي وقت.
- تظهر لي رسالة "تجاوزت الحد المسموح للشراء من هذه الصفقة"
إذا سبق لك الشراء الحد الأعلى المسموح لك من الصفقة لايمكنك إعادة الشراء من نفس الصفقة مرة أخرى، إذا لم يسبق لك الشراء أو لم تصل إلى الحد الأعلى المسموح لك و مازالت تظهر لك هذه الرسالة قم بالتواصل مع الدعم الفني لحل المشكلة.
- أتممت شراء الصفقة ماهي الخطوة التالية؟
عند طلب شراء صفقة يجب ادخال عنوان التسليم و بقية التفاصيل المطلوبة واحتيار وسيلة الدفع المفضلة و إتمام الدفع، تظهر طلبات شراء الصفقة في شاشة طلباتي تحت فائمة المستخدم من شاشة المزيد.
- هل يمكنني الغاء صفقة بعد اتمام الدفع لها؟
لإلغاء عملية شراء صفقة يرجى التواصل مع الدعم الفني.
الاعلانات
- ماهي الإعلانات المسموحة على المنصة؟
يمكن للمستخدمين الاعلان عن أي سلعة أو خدمة على المنصة بشرط ألا يكون الاعلان عن خدمات أو سلع ممنوعة نظاميا حسب الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وحتى لايتم حذف اعلانك يجب أن يكون الاعلان مفصل و يوضح جميع تفاصيل السلعة أو الخدمة دون تقليل من المنافسين الآخرين مع مراعاة الاداب العامة، يمكنك الاطلاع على قائمة الممنوعات التي تعرض اعلانك للحذف من هنا.
- لماذا تم حذف اعلاني بعد نشره؟
إذا تم حذف اعلانك بعد نشره فذلك يعني مخالفة اعلانك لشروط الاعلان على المنصة، يمكنك مراجعة قائمة الممنوعات التي تعرض اعلانك للحذف من هنا.
- لماذا لايمكنني اضافة أكثر من 10 صور للاعلان؟
يختلف عدد الصور المتاحة في كل اعلان حسب القسم و نوع العضو المعلن، الحد الأساسي للصور في كل اعلان هو 10 صور ويجب مراعاة اختيار صور واضحة للسلعة لضمان جودة الوصول لمشاهدين أكثر.
- لماذا لايمكنني ايقاف التعليقات عن اعلاني؟
هذه الميزة متاحة فقط للأعضاء المميزين على المنصة.
- ماذا تعني العلامة الزرقاء بجوار اسم المعلن؟
العلامة الزرقاء بجوار اسم المستخدم تعني ان المنصة لديها بيانات المعلن و المستخدم يملك عضوية مميزة على المنصة وليس لديه مخالفات لأنظمة المنصة أو الأنظمة العامة المعمول بها.
المحفظة
- كيف يمكنني شحن المحفظة؟
يمكن شحن المحفظة باستخدام وسائل الدفع الالكترونية مثل فيزا® أو ماستر كارد® أو مدى® أو آبل باي® كما يمكن طلب شحن مبالغ أكبر عبر التحويل البنكي بالتواصل مع الدعم الفني.
- من أين أحصل على قسيمة الرصيد؟
يمكنك الحصول على قسائم الرصيد عن طريق حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي @HarajFriday على تويتر و انستاجرام و فيسبوك و سناب شات و تيك توك.
- كيف استخدم رصيد المحفظة؟
يمكنك استخدام رصيد المحفظة في كل اقسام المنصة مثل الشراء من الصفقات أو الدفع للمزادات أو الاشتراك بالعضوية المميزة أو دفع أي رسوم داخل المنصة.
- هل توجد صلاحية معينة لرصيد المحفظة؟
جميع الأرصدة بالمحفظة ليس لها تاريخ انتهاء، رصيدك يبقى دائما في محفظتك ولا يتم الخصم منه في أي حال دون اشعار مسبق، ولا فرق في ذلك بين الأرصدة التي قام المستخدم بإضافتها أو الأرصدة المجانية مثل قسائم الرصيد أو هدية الترحيب.
- ماهو الرصيد المعلق؟
يتم تعليق الرصيد في حال استخدامه كضمان جدية للدخول في مزاد معين وبتك تحرير الرصيد مباشرة بعد انتهاء المزاد.
- ماهو الرصيد المتاح؟
هو الرصيد القابل للاستخدام في الوقت الحالي لأي عملية داخل التطبيق.
- هل يمكنني طلب سحب الرصيد؟
لايمكن طلب سحب الرصيد للعضويات العادية، يمكن طلب سحب الرصيد فقط إذا كنت تمتلك حساب تاجر على المنصة و تقوم بالبيع المباشر عبر المنصة.